Fascination About العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



- يعتبر عمل مساج لفروة رأس الأطفال مرة كل أسبوع باستخدام الزيوت الطبيعية من الأمور المهمة التي تساعد على تغذية شعر الأطفال وإمداده بأهم الفيتامينات والمعادن الضرورية الموجودة في الزيوت.

زيت الجوجوبا: يحتوي زيت الجوجوبا على نسب عالية من الفيتامينات التي تغذي الشعر، فيساعد على تنعيمه وتكثيفه وحل مشكلة التساقط، بالإضافة إلى علاج مشكلة تراكم القشرة في فروة الرأس.

إذا كانت مشكلة الجفاف وعدم وجود المظهر الصحي اللامع تشمل كل من الأظافر والجلد أيضاً، فعلى الأم أن تذهب إلى الطبيب لعمل بعض التحاليل اللازمة، حيث أنه من الممكن ان تكون تلك الأعراض هي أعراض أنيميا أو أعراض نقص في بعض الفيتامينات، لذا على الأم أن تلاحظ أيضاً شكل جلد طفلها وأظافره.

- عدم شد الشعر باستخدام رباط الشعر للبنات حتى ينمو الشعر بالشكل الطبيعي.

يتم وضع حفنة من البقدونس في كوب من الماء المغلي وتركها جانباً لمدة عشر دقائق، ثم تصفية الخليط، وإضافة ملعقة صغيرة من كل من: زيت الخس، والجليسرين إليه والخلط، ثم تطبيق الخليط على شعر الطفل، وتركه لمدة ثلاثين دقيقة، وبعدها غسله بالماء.

تكثر أسئلة الأمّ حول كيفية العناية بشعر طفلتها من أجل المحافظة على كثافته ولمعانه وقوته في المستقبل، فالشعر كأي جزءٍ في الجسم يحتاج إلى عنايةٍ خاصةٍ من أجل المحافظة عليه، حيث يتكون الشعر من البصيلات التي تكون مرتبطة مع فروة الرأس، وهي التي توصل الغذاء والعناصر الغذائية إلى الشعرة كاملة، ومن جزء الشعرة الذي نراه، ولا بد من العناية بالجزئين معاً للحصول على شعر صحي.

لكل نوع شعر طرق معينة للعناية، لذا فإن أول خطوة أن تتعرفي إلى نوع شعر طفلك، ثم تختاري له الطريقة التي تتماشى معه.

 بعد ذلك، ضعيه على شعر طفلك واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالماء فقط، ويمكنكِ عمل وصفة البقدونس هذه مرة في الأسبوع.

وللحصول على أفضل النتائج يمكن القيام بتلك الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

الزيوت الطبيعية تستعمل منذ قديم الزمان في العناية بالشعر والجسم ، وتستخدم للاطفال والكبار لما لها من فوائد وخصائص فعالة دون الاضرار بالصحة وآمنة تماماً علي الاطفال حيث تستخدم في تدليك جسم الاطفال وايضاً تستعمل في تغذية الشعر وترطيب شعر الاطفال الصغار ، وتعمل ايضاً علي نمو الشعر وزيادة طول الشعر وتساعد في اصلاح الشعر التالف المجعد وتعمل علي تغذية الشعر منذ الصغر و بالتالي يحصل الطفل علي شعر صحي رطب ، ولكن عليكٍ معرفة ما الزيوت المناسبة لطفلك وايضاً كيفية استخدامها ووقت استخدامها الصحيح ، بعض الاطفال قد يولدون بشعر ناعم ولكن فيما بعد يتحول الي جاف نتيجة العوامل الوراثية أو عوامل الجو ..

يجب استشارة طبيب الأمراض الجلديّة عن نوع الشامبو المُناسب للطفل في حال إصابة فروة رأس الطفل بإحدى الأمراض الجلدية اتبع الرابط مثل الصدفية، التهاب الجلد، أو قشرة الرأس.

احرصي على قص أطراف الشعر التالفة بانتظام، وذلك حتى يصبح مظهر الشعر صحياً.

 وعندها يتوقف شعره عن النمو ويمر بمرحلة التساقط، بعدها يبدأ من جديد في النمو بشكله وطبيعته الجديدة التي تستمر معه طيلة حياته.

زيت الأفوكادو: يمكن استخدام زيت الأفوكادو في تعزيز نمو الشعر، وزيادة ملمسه الناعم واللمعان.

Report this wiki page