Getting My العناية بالوزن بعد الولادة To Work

Wiki Article

من الممكن أن يتسرب الحليب من ثدي المرأة وأن تخرج بعض النقاط منه أثناء الرضاعة أو حتى بين الرضعات فجأة من دون أن تشعر المرأة بذلك، وذلك شيء طبيعي جدا وأيضا عدم تسرب الحليب من الثدي شيء طبيعي لأن ذلك يختلف من إمرأة لأخرى.

لممارسة التمرين بشكل صحيح، تخيّلي أنك تريدين منع البول من التدفق أو حبس الغازات ومنعها من الخروج، واحرصي على التنفس في أثناء التمرين.

يمكن أن تشعرين بالخوف من التغوط لأنكِ لا تريدين أن يتفاقم ألم البواسير أو أن يسوء جرح شق العجان. اتخذي الخطوات اللازمة للحفاظ على بقاء البراز ليّنًا وطبيعيًا: تناولي أطعمة غنية بالألياف، بما في ذلك الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة.

شرب كمية جيدة من السوائل: تذكري أنك بحاجة إلى تعويض السوائل التي فقدها جسمك خلال الولادة القيصرية، لذا اشربي كمية مناسبة من الماء يوميًا.

ممارسة التّمارين الرياضيّة: يجب استشارة الطّبيب حول التمارين التي تساعد على إنعاش الجسم والحفاظ عليه ولا تُجهده في نفس الوقت، ويمكن البدء بالمشي حول المنزل حتّى الاعتياد على بعض التمارين.

اقرأ أيضًا: "نعيمًا"... كل ما تحتاجين إلى معرفته عن تحميم الرضيع

قد تتغير الديناميكيّة لديك مع شريك حياتك بعد الولادة و يكون لديك رغبة جنسية منخفضة. ينصح بالانتظار لممارسة الجماع حتى أربعة إلى ستة أسابيع من الولادة حيث أن خطر حدوث مضاعفات بعد الولادة مثل حدوث الالتهابات، زيادة النزيف، أو إعادة فتح الأنسجة التي شفيت، هو الأعلى خلال أول أسبوعين لكن الانتظار سيعطي جسمك وقتا أطول للشفاء.

تغيير الفوط الصحية أكثر من مرة في اليوم مع غسل يديكِ قبل وبعد تبديلها، والعناية التامة بنظافة وتطهير هذه المنطقة حتي لا تُصابي بالتهابات بكتيرية أو عدوى.

لانك الأهم احجزي موعدك مع طبيب النسائية في عيادة ويب طب الإلكترونية احجز الآن احجزي الآن احجزي موعد في عيادة ويب طب الإلكترونية ×

من أعراض التهاب الثدي؛ احمرار الثدي وانتفاخه والشعور بألم شديد فيه. أيضا تشعر المرأة بأعراض تشبه أعراض الرشح مثل القشعريرة وارتفاع درجة الحرارة.

أفضل طريقة لتجنب والتخفيف من إحتقان الثدي وانتفاخه هو أن تخرج المرأة الحليب كاملا من ثديها عن طريق إرضاع طفلها عند الحاجة وفي أغلب الأوقات.

استخدام الأدوية المسكنة التي تكون على شكل حقن في الوريد أو في العضلات للتخفيف افتح من الآلام خلال المخاض المبكر.

يختلف توقيت استئناف التمرين بناءً على تعافيك الفردي ونوع الولادة التي أجريتها.

هناك بعض التمارين التي يمكن البدء في ممارستها بعد الولادة الطبيعية مباشرةً، وأهمها تمارين البطن، ولكن هذا لا ينطبق على الولادة القيصرية، حيث لن تتمكن الأم من البدء في ممارسة هذه التمارين بعد الولادة مباشرةً، ويجب أن تتبع إرشادات الطبيب فيما يتعلق بالرياضة.

Report this wiki page